طباعة

اللجنة التنفيذية تجتمع في إسلام أباد

عقدت اللجنة التنفيذية للأتحاد إجتماعها الرابع والثلاثين بفندق ماريوت بمدينة اسلام أباد، عاصمة جمهورية باكستان الاسلامية يومي 7و8 سبتمبر 2015، وذلك إستجابة لدعوة كريمة من المجلس الوطني الباكستاني.
حضر الأجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية الممثلين لمجالس الدول الآتية: الجزائر، تشاد، ايران، العراق، ساحل العاج، لبنان، المغرب، باكستان، الملكة العربية السعودية وتركيا. كما حضر الأجتماع وفد من المجلس الوطني الأتحادي بدولة الأمارات العربية المتحدة بغرض المشاركة في مناقشة مشروع ميثاق الأتحاد لمكافحة الأرهاب والتطرف وذلك بصفة الضيوف.
رأس الجلسة الأفتتاحية سعادة سردار عويس أحمد خان لغاري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الباكستاني. وتحدث في هذه الجلسة الأفتتاحية البنود الواردة في جدول الأعمال. وكان هناك نقاش مستفيض بشأن مشروع ميثاق الأتحاد لمكافحة الأرهاب والتطرف. كما أجرت اللجنة تحديثا في جداول أعمال اللجان المتخصصة الدائمة، والأجهزة الفرعية واللجنة العامة والدورة الحادية عشرة لمؤتمر الأتحاد.
وفي الجلسة الختامية تحدث سعادة نائب رئيس المجلس الوطني الباكستاني ورئيس المجلس بالأنابة السيد مرتضي جاويد عباسي. وتم في الجلسة أيضا قراءة إعلان أسلام أباد والذي أكد من بين فقراته العاملة العشر ضرورة التصدي لجذور ظاهرة الأرهاب وكذلك أهمية دور منظمة المؤتمر الاسلامي في حماية مصالح الأمة الاسلامية في قضايا مثل الاسلاموفوبيا وتشويه صورة الدين ومعاملة المسلمين وخصوصا في البلدان غير الاسلامية.

15 سبتمبر 2015