أخبار الأعضاء

شخصيات دولية مهمة تدعم جهود العراق لتحقيق الاستقرار
28 مارس 2016- البرلمان
اقرا الخبر

زار كل من أصحاب المعالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم و رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي جمهورية العراق وخاطبوا الجلسة العادية لمجلس النواب العراقي.

وفي مستهل الجلسة وصف معالي رئيس المجلس الدكتور سليم الجبوري الزيارة بأنها تاريخية و تؤكد وقوفهم إلى جانب العراق في مواجهة التطرف.
وفي كلمته أكد الأمين العام للامم المتحدة أن الإرهاب لا يستثنى أحدا و أنه يستهدف المدنيين في كل مكان. و وصف تنظيم داعش بأنه العدو الذي يستهدف الأبرياء . ودعا السيد بان كي مون جميع القادة في العراق إلى الوصول إلى رؤية موحدة للمصالحة الوطنية.
من جهته قال مدير البنك الدولي السيد جيم يونغ كيم أن البنك يدعم مشروعا تبلغ قيمته 350 مليون دولار لإعاة بناء و اعمار المناطق التي تم تحريرها من احتلال تنظيم داعش الإرهابي. وأشار إلى أن البنك قدم للعراق في الآونة الأخيرة قرضا قيمته 1.2 مليار دولار من أجل تجاوز أزمته المالية.
ومن ناحيته أوضح رئيس البنك الإسلامي للتنمية السيد أحمد محمد علي أن زيارة وفد البنك الإسلامي للتنمية أن زيارة وفد البنك مع الأمين العام للأمم المتحدة و رئيس البنك الدولي جاءت لدعم العراق في جهوده لبناء اقتصاد قوي وفق الخطط المستدامة وبناء علاقات اقتصادية  مع الدول الأعضاء و شركاء منظومة الأمم المتحدة والبنك الدولي.