أخبارالأتحاد

طباعة

حدد الاجتماع الثامن والثلاثون للجنة التنفيذية للاتحاد تاريخ انعقاد المؤتمر الثالث عشر للاتحاد

أخبار الاتحاد -  16 اكتوبر 2017

بدعوة كريمة من معالي الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ، انعقد بمقر الأمانة العامة للاتحاد في 7 – 8 أكتوبر 2017 الاجتماع الثامن والثلاثون للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
ترأس اجتماع اللجنة سعادة السيد اسحق سيديبه رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية مالي رئيس الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الاتحاد.
حضر الجلسة السادة أعضاء البرلمانات من: الجزاير، أذربايجان، بنين، الكامرون، اندونيسيا، أيران، العراق، لبنان، مالي، موريتانيا، موازامبيك، باكستان، السنغال وتركيا.
أولى الاجتماع اهتماما كبيرا باوضاع مسلمي الروهينغيا في ميانمار وقرر التحرك بفعالية في هذا المجال لتخفيف معاناتهم وسبل معالجة مشاكلهم ولتحقيق ذلك قرر الاجتماع الاتصال بالسلطات المختصة في ميانمار بغية الوقوف على احوالهم ، كما تم بحث وضع معسكراتهم في بنغلاديش. وقد أبدى مندوبو مجالس : تركيا – ايران – العراق – وباكستان رغبتهم في المشاركة في أي تحرك يتم في هذا الخصوص.
اجتماع الثامن والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد اعتماد تقرير الأمين العام و وضع مشاريع جداول الاجتماع السادس للجان المتخصصة الدائمة، الأجهزة المتفرعة وللدورة العشرين للجنة العامة للاتحاد و الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد.
وافقت اللجنة التنفيذية على مقترح البرلمان الإسلامي الإيراني لعقد الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد في طهران بتاريخ 13-17 يناير 2018.
تم اعتماد اعلان الأجتماع الثامن والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد.